هذه هي أسعار العلامات الجديدة لسيارات “كيا”

هذه هي أسعار العلامات الجديدة لسيارات “كيا”

مصنع باتنة يستأنف نشاطه بعد شهرين من التوقف


كيا الجزائر
استأنف مصنع “كيا” للسيارات بباتنة، نشاطه، بعدما علق نشاط التصنيع الذي دام أزيد من شهرين وذلك بعد قرار الحكومة رفع التجميد عن قطع غيار “SKD” و«CKD”، التي كانت عالقة على مستوى الموانئ.

وأكدت كيا الجزائر أنها ستباشر عملها بإطلاق عدة موديلات إلى الأسواق. وكشف المصنع في بيان له عن النماذج التي سيتم تركيبها في المصنع وتسوق في قاعات عرض كيا، وأكدت مصادر رسمية من كيا الجزائر أن المصنع حاليا سيركب ثلاثة نماذج فقط والتي تعتــبر من أكثر السيارات طلبا من طرف الزبائن ويتعلق الأمر بكــل من سيارات بيكانتو وريووكا 2500 .

وبالنسبة للأسعار، تعرض كيا الجزائر بيكانتو ابتداء من سعر 139 مليون سنتيم لطراز LX START بمحرك 1.0 لتر وبقوة 67 حصانا، ويرتفع السعر إلى 164.5 مليون سنتيم لطراز+ LX START بمحرك 1.2 لتر بقوة 80 حصانا ، أما بيكانتوLX COMFORT بمحرك 1.2 لتر بقوة 80 حصانا يقدر سعرها بـ 171 مليون وبالنسبة للطراز الفاخر لبيكانتو بطراز Xline يقدر سعرها بـ 205 مليون سنتيم.

أما سيارة كيا ريو فيبدأ سعرها من 189 مليون سنتيم لطراز LX START بمحرك 1.4 لتر بقوة 100 حصان، و204 مليون لطراز LX COMFORT ويرتفع السعر إلى 254 مليون سنتيم لطراز EX MOTION بمحرك بنزين بسعة 1.6 لتر وقوة 123 حصانا.

أما المركبة النفعية كا 2500 فتتوفر للطلب بسعر267 مليون بهيكل فارغ وهي مزودة بمحرك 2.5 تيربو ديزل بقوة 130 حصانا، وبالنسبة للطراز المجهز بحاوية يرتفع إلى 308 ملايين.

وحسب بيان لمصنع تركيب السيارات، في تعليمة داخلية، نشرتها لفائدة عمالها، فإنهم مدعوون إلى الالتحاق بمناصب عملهم.

وحسب معلومات من الشركة، فإنها ستقوم بتركيب ثلاثة نماذج فقط، كونها الأكثر طلبا من قبل الزبائن، ويتعلق الأمر بكل من “بيكانتو”، “ريو” و«كا 2500”. وسيضمن عودة “كيا” إلى التركيب، بعض الانتعاش للسوق الوطنية للسيارات، لا سيما وأنها تشهد ركودا تاريخيا منذ أشهر، مما تسبب في ارتفاع خيالي لأسعار السيارات المستعملة.

للإشارة، فقد أعلنت وزارة الصناعة أنها بصدد إعداد دفتر شروط جديد خاص بقطاع تركيب السيارات بالجزائر، على أن يكون جاهزا خلال شهر مارس، إذ سيكون المعنيون جاهزون لتحمل أعباء التصنيع خارج عن الامتيازات والتسهيلات المعهودة التي نخرت الخزينة العمومية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *