كيفية تنظيف المصابيح الأمامية لسيارتك

كيفية تنظيف المصابيح الأمامية لسيارتك


كان هناك وقت عندما كانت المصابيح الأمامية الجديدة الجميلة نظيفة بحيث أشرقت.
 ولكن اليوم ، يبدو أنها مغطاة بطبقة من الدهون.
من الأفضل لك أن تتعلم كيفية تنظيفها وتلميعها بنفسك لتمديد العمر المتوقع لسيارتك.
 تعلم أولاً لتفقد المصابيح الأمامية لتحديد حالتهم ، وهذا سيساعدك على الحفاظ عليها.
ثم ستتعلم كيفية إصلاح الضرر لتنظيفها في النهاية وجعلها تبدو جديدة.
المصابيح الأمامية لسيارتك
المصابيح الأمامية لسيارتك


الجزء الأول :  التحضير
كيفية ضبط المصابيح الأمامية لسيارتك

افحص المصابيح الأمامية لمعرفة الطريقة المثلى

إذا كنت قد لاحظت أن المصابيح الأمامية الخاصة بك لا تضيء أو تشبه أكثر من قبل ، فافحصها في وضح النهار ، داخل وخارج. من الضروري أن تكون قادراً على تحديد مدى الضرر قبل معرفة طريقة التنظيف التي ستكون أكثر فعالية ، إذا كنت بحاجة إلى فحصها من قبل محترف أو إذا كنت تريد استبدالها. سيشير الكراك أو المخالب إلى مشكلة أكثر خطورة.

تنظيف المصابيح الأمامية بالصابون

الغبار والأوساخ من الطريق يمكن أن تتسخ المصابيح الأمامية الخاصة بك وتمنعك من تحديد ما إذا كان هناك ضرر. تأكد من تنظيف سيارتك بالماء الساخن وصابون السيارة قبل التأكد من تلف المصابيح الأمامية. افركي المصابيح الأمامية واتركها تجف. فحصها عندما تكون نظيفة لمعرفة ما إذا كانت تالفة.

هل أصبحت غير شفافة؟


سوف تصبح المصابيح الأمامية معتمة عندما تتحلل الطبقة البلاستيكية الصلبة وتتعرض طبقة البولي كربونات ، التي تختبئ بسهولة وتصبح غير شفافة. سيتم تغطية البصري بسرعة بقشرة صفراء داكنة.
إذا ثبت أن هذا هو مشكلتك ، فإن التنظيف السريع والرخيص سيكون حلا فعالا من شأنه أن يبطئ تدهور المصابيح الأمامية. ومع ذلك ، قد تكون هناك حاجة إلى تنظيف أكثر شمولاً.

هل تتحول المصابيح الأمامية إلى اللون الأصفر؟



سوف تصبح صفراء عندما يبدأ الطبقة الصلبة بالتحلل ولم تعد تلتصق بطبقة البولي كربونات. وللأشعة فوق البنفسجية أطوال موجية من النوع الذي يغير السلسلة الكربونية للبصريات ، ولا سيما عن طريق امتصاص الأشعة الزرقاء ، مما يعطي المصابيح الأمامية مظهرًا مصفرًا.

إذا لاحظت أن المصابيح الأمامية تتحول إلى اللون الأصفر ، فيجب عليك الذهاب لتنظيف أعمق مع Rain-X أو منتج تلميع آخر لتنظيف وإصلاح الضرر

هل هناك تشققات و تشققات؟



عندما تبدأ الطبقة الصلبة في التدهور ، سترى بقعًا تظهر في بعض الأماكن ، خاصةً في الأجزاء العلوية أو في الزوايا. سيكون لديك انطباع أن الطبقة الصلبة هي تقشير قبالة أو الخروج. في النهاية ، ستلاحظ الشقوق في البصريات. هذا يعني أن على المحترف تجديد البصريات
إذا كانت هذه هي الحالة وتحتاج إلى تجديد المصابيح الأمامية أو استبدالها بالكامل ، فستكلفك أكثر. في غضون ذلك ، قم بتنظيفها بأفضل ما يمكنك من خلال طريقة بسيطة والتعرف على سعر المنارات الجديدة.

قم بفحص المصابيح الأمامية الزجاجية من قبل المتخصصين


تصنع معظم المصابيح الأمامية من البلاستيك ، ويمكن أن تحمل الأضرار المذكورة أعلاه. من ناحية أخرى ، المصابيح الأمامية الزجاجية ، التي تزين السيارات الكلاسيكية والنماذج القديمة ، هي أكثر تعقيدًا للحفاظ عليها ، ومن الأفضل أن تقوم بفحصها من قِبل محترف. إذا بدأت المصابيح الأمامية الزجاجية في الارتداء ، فقم بفكها واختبارها


الجزء الثاني : الرمال المصابيح الأمامية 


اشتر بعض أوراق الصنفرة (للرمل الجاف أو الماء)


لتبدأ ، سوف الرمال المصابيح الأمامية باستخدام أدق الصنفرة الحبوب وأرق.

بشكل عام ، تعتبر 3M أفضل علامة تجارية لهذا النوع من الصنفرة.

سوف تحتاج إلى ورق صنفرة سميك (حوالي 1500) وصنفرة حبوب دقيقة (حوالي 2000) لإنهاء الصنفرة. إذا كنت تريد أن تبدأ مع ورقة أكثر سمكا ، فمن اختيارك.


لا تنس الشريط اللاصق


عند استخدام ورق الصنفرة على سيارتك ، يجب أن تكون حذرا ولا تخدش هيكل السيارة. هذا هو السبب في أنه من المستحسن في كثير من الأحيان استخدام شريط لاصق في جميع أنحاء المصباح ، حيث يبدأ العمل الجسدي ، لتجنب إتلاف الطلاء. ليس عليك ذلك ، ولكن الوقاية خير من العلاج.
قبل البدء في التلميع ، ننصحك بتنظيف المصابيح الأمامية مرة أخرى باستخدام مناشف ورقية نظيفة وبعض الكحول. سوف يجف هذا المنتج بسرعة ويمكنك البدء في التلميع


رطب الصنفرة وبدء التلميع



باستخدام رذاذ الماء أو القليل من الماء في دلو ، قم برمي المصابيح الأمامية بشكل كامل باستخدام ورق الصنفرة السميك. مع الحفاظ على الضغط حتى ، والرمل المصابيح الأمامية حتى تحصل على نتيجة متسقة
إذا بدأ طلاء المصنع بالخروج ، فسوف تلاحظ “خطًا” غامضًا سيبدأ في الظهور ويغير الشكل وأنت رمل. من الأفضل بشكل عام إزالة كل هذا الطلاء.


الذهاب إلى الحبوب أدق




بعد الانتهاء من صنفرة الصنفرة السميكة ، اذهب إلى حبة أدق وابدأ من البداية حتى تحصل على نتيجة “حريري” متجانسة أكثر.
الاضواء مع نسيج الداخلي الذي يمنع في بعض الأحيان كنت من رؤية المصباح الكهربائي، يمكنك التوقف عن عادة في ورقة الحبوب 1500. المصابيح الأمامية لها مظهر غائم، ولكن النتيجة تكون متجانسة والأصفر ستزول.

الجزء الثاني : المنارات البولندية

اختر أداتك


بعد تلميع المصابيح الأمامية وإزالة التأثير الغامض ، حان الوقت لاختيار ما ستستخدمه لتلميعها. لديك العديد من الحلول المتاحة لك ، بما في ذلك منتجات McGuire و M105 و 3 M. تفضل بزيارة متجر معدات السيارات لمزيد من الخيارات. تعتبر منتجات التلميع للألومنيوم أفضل طريقة لإضاءة المصابيح الأمامية. منظف ​​غير كاشط لأحواض الأكريليك وأحواض الاستحمام مصنوع للبلاستيك. هذا المنتج يعمل بشكل جيد للغاية وربما لديك بالفعل
ذا كنت تبحث عن حل رخيص ، فإن معجون الأسنان الأزرق البسيط سوف يقوم بالحيلة. استخدم معجون أسنان أزرق بسيط ، بدون معجون أسنان يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين ، مبيض أو أي مادة مضافة أخرى.

ضع مركب التلميع على قطعة قماش من الألياف الدقيقة



تأخذ قطعة قماش نظيفة ، ووضع لمسة من البولندية واختيار جزء من المنارة حوالي 10 × 10 سم لبدء. فرك في دائرة ، وقم بتلميع مربعك الصغير بشكل متكرر وموحد. يجب أن يأخذك أقل من خمس دقائق لبدء الحصول على منارة أنظف. عندما تنتهي من المربع الخاص بك ، انتقل إلى المربع التالي

إذا كنت ترغب في استخدام مثقاب مع ملحقات التلميع ، يمكنك وضع منتج التلميع مباشرة على قرص الرغوة الذي ستضعه على المثقاب. ثم قم بتلميع المصابيح الأمامية بأدنى سرعة. اضغط بشكل خفيف وبطيء على دورة في الدقيقة أثناء تحريك قرص الرغوة على المصباح الأمامي. اذهب ببطء ، حوالي سنتيمتر واحد في الثانية. سوف تحصل على نتائج أسرع من اليد


استمر في التلميع حتى تصبح المصابيح الأمامية نظيفة


سيستغرق الأمر بعض دهون الكوع لأنك يجب أن تضع على الأقل ثلاث طبقات من المنتج للحصول على نتيجة جيدة. استمر في التلميع حتى تشعر بالرضا عن وضوح المصابيح الأمامية. ثم اختبر المصابيح الأمامية عن طريق إضاءةها بعد وضع سيارتك أمام الحائط


يمكنك أيضًا وضع طلاء بلاستيكي عليه


إذا كنت ترغب في جعل المصابيح الأمامية الخاصة بك مقاومة للماء مرة واحدة وإلى الأبد والاحتفاظ بها في حالة ممتازة ، يمكنك الذهاب إلى المرآب والحصول على بطانة بلاستيكية ، مثل ماركة Bulldog. مثل هذا الطلاء بالإضافة إلى عدد قليل من طبقات الطلاء من شأنه أن يزيد من عمر المصابيح الأمامية بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك ، سيكلفك أقل من 50 يورو ، اعتمادا على المرآب. ورنيش الأرضيات الاكريليك هو الحل الرخيص. ضع طبقة واتركها تجف. يمكنك وضع طبقات متعددة للحصول على تشطيب أكثر متانة. يمكنك وضع معطف بمجرد أن يكون ضروريًا.
نصيحة:
  • هناك أيضا مجموعات خاصة من مواد الطلاء ، حيث تم العثور على ورق صنفرة متوسط ​​إلى دقيق جدا (300 ، 600 ، 900 ، 2000 و 4000 حبة). سوف يعمل هذا النوع من الصنفرة على إزالة أي بقايا بسرعة وسهولة ويعطي مظهرًا ناعمًا بشكل لا يصدق سيؤخر تلوث المستقبل. تباع هذه المجموعات أيضًا بعجينة خاصة تلميع. تكلفة مجموعات حوالي 20 يورو. اختر من 3M ، Meguiar’s ، Turtle Wax ، Sylvania ، Headlight Wizard ، Motherset وأكثر من ذلك.
  • في حالة تلف طلاء للأشعة فوق البنفسجية، يجب استعادة وجهة نظر المنارة في إزالة تماما الطبقة المؤكسدة من البلاستيك عليها بطريقة آلية مثل التفجير الرطب، ثم مضغه البصرية الخاصة بك مع منتج مقاومة لدرجات الحرارة العالية والأشعة فوق البنفسجية. هذا سوف يحمي الزجاج المنارة من أضرار في المستقبل.
  • تتوفر العديد من مجموعات الأدوات اللازمة لزجاجات الطائرات (المصنوعة من البلاستيك وليس الزجاج) تجاريا. هذه تعمل بشكل جيد جدا لاستعادة المنارة التي أصبحت غير واضحة. تحقق مع مورد متخصص في الطيران. سيكلفك حوالي 5 يورو.
  • قم بارتداء قفازات مطاطية لتجنب الدهان تحت الأظافر.
تحذير:
  • إذا اخترت هذه الطريقة تنظيف المصابيح الأمامية ، فتذكر أنها ستكرر هذه العملية عدة مرات حسب الضرورة ، لأنك تقوم بإزالة كل طبقة من طبقات الحماية. يجب أن يتم كل شهر أو نحو ذلك. يمكنك تجنب هذا التنظيف الشهري عن طريق تطبيق منتج مقاومة درجات الحرارة العالية والأشعة فوق البنفسجية على البصريات. تذكر أيضًا أنه في كل مرة تستخدم فيها منتجًا كاشطًا مثل معجون الأسنان أو ورق الصنفرة ، يمكنك إزالة بعض الطبقة المقاومة للأشعة فوق البنفسجية ، والتي تحول المصابيح الصفراء إلى اللون الأصفر. يجب أن تفكر في استخدام ورنيش الأشعة فوق البنفسجية التي ستوفر لك الكثير من الوقت.

كيفية تنظيف المصابيح الأمامية لسيارتك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *